مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تشارك في "أسبوع الإمارات للابتكار" بورش تفاعلية وفعاليات تعزز التفكير الإبداعي والتميز

02.02.18

تنظم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية سلسلة من الأنشطة والفعاليات في إطار مشاركتها بـ"شهر الإمارات للابتكار"، تتضمن ورش عمل تفاعلية ومسابقات "الهاكاثون" وفعاليات شبابية ومجموعة من الأنشطة الأخرى على مدار أسبوع، والتي تهدف في مجملها لتعزيز التفكير الإبداعي وتحقيق التميز لدى كافة فرق العمل والشركات التابعة للمؤسسة.

 وتعدّ مبادرة "شهر الإمارات للابتكار “التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بالاشتراك مع مؤسسات القطاع الخاص، إحدى أكبر مبادرات الابتكار في العالم، وتهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمنصة عالمية للابتكار والتنافسية وبناء القدرات، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة.

 ويشتمل برنامج فعاليات الابتكار لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الذي يُقام في الفترة من 4 إلى 8 فبراير، على ورش عمل وأنشطة تتضمن عدداً من المواضيع، من بينها الابتكار مع الشركاء، ومسيرة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في التحول الرقمي، والبحث والتطوير، بالإضافة إلى مجلس الابتكار ومهرجان الابتكار المدرسي للطلاب. وتم تصميم البرنامج بشكلٍ يشجّع التفكير الإبداعي لدى موظفي المؤسسة والشركاء، بهدف تعزيز مستوى الإنتاجية وصقل أساليب سير العمل وتطوير كفاءة العمليات.

 وبهذه المناسبة، قال المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لـمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: "تولي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أولوية قصوى لتحفيز وترسيخ ثقافة الابتكار وتطوير قدرات وكفاءة الموظفين".

 وأضاف الحمادي: “يُعّزز الابتكار لدى الموظفين القدرة على إيجاد حلول غير تقليدية للتغلب على التحديات، وهو ما يشكل مصدر إلهام إبداعي لمن حولهم. وفي الوقت الذي نحرص في المؤسسة على الالتزام بأعلى معايير السلامة والأمان والجودة، فإننا نحرص أيضا على تعزيز ونشر ثقافة الابتكار في المؤسسة والمساهمة في ترسيخها على مستوى دولة الإمارات، وهو ما ينعكس إيجابياً على جهود تطوير الكفاءات ورفع القدرة التنافسية في العمل".

 واختتم الحمادي بالقول: "تعكس مشاركتنا في فعاليات (شهر الإمارات للابتكار) التزامنا بالمساهمة في دعم توجه الدولة نحو اقتصاد قائم على المعرفة، وذلك من خلال تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، والذي من شأنه أن يسهم في تنويع مصادر الطاقة ودعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة".

 وخلال فعاليات الابتكار، سيشارك عدد من الخبراء في هذا المجال معارفهم وخبراتهم مع موظفي المؤسسة بجلسة حوارية تفاعلية في "مجلس الابتكار". كما سيتم دعوة عدد من طلاب المدارس المحلية للمشاركة في "مهرجان الابتكار المدرسي"، حيث سيتعرّف الطلاب على أهمية الابتكار في المشاريع الرائدة للمؤسسة، إضافة لمشاركتهم في جلسات تدريبية حول استخدام أدوات ونماذج التفكير الإبداعي، فضلاً عن المشاركة في الأنشطة الخاصة ببناء فرق العمل.