وفد دولي يطلع على التقدم في إنجاز محطات براكة للطاقة النووية للسلمية

29.10.17

0e2a2275-59fec582d6e7a.jpg (News Thumbnails)

قام وفد دولي مكون من خبراء في الطاقة النووية من الوكالة الدولية للطاقة النووية وبحضور عدد من المسؤولين الإماراتيين، بزيارة موقع مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بأبوظبي، حيث اطلعوا على التقدم المحرز على صعيد العمليات الإنشائية التي تجري وفق أعلى المعايير العالمية الخاصة بالجودة والسلامة والأمن.

وتأتي الزيارة على هامش فعاليات "المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية للقرن الحادي والعشرين" الذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة بين 30 أكتوبر و1 نوفمبر.

يشار إلى أن الأعمال الإنشائية في مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية تسير بثبات وأمان، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المحطة الأولى إلى أكثر من 96%، والثانية الى أكثر من 87%، والثالثة إلى أكثر من 78%، والرابعة إلى أكثر من 58%، بينما وصلت نسبة الإنجاز الكلية في المحطات الأربع إلى أكثر من 84%. وستوفر محطات مشروع براكة عند اكتمالها طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة لشبكة كهرباء دولة الإمارات العربية المتحدة طبقا الموافقات الرقابية والتنظيمية. كما ستحد المحطات الأربع عند تشغيلها من انبعاث ما يصل الى 21 مليون طن من الغازات الكربونية الضارة بالبيئة كل عام.