في كلمة لرئيسها التنفيذي بافتتاح منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تؤكد على أولويات الأمن والسلامة والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين

12.01.17

 شاركت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الطاقة العالمي المنعقد في إمارة أبوظبي بالشراكة بين المجلس الأطلسي ووزارة الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة المبادلة للتنمية "مبادلة"، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك".

وألقى سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي ينظمه المجلس الأطلسي، سلط خلالها الضوء على التعاون المستمر بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركاء الاستراتيجيين في مختلف القطاعات على المستويين المحلي والدولي. 

ويركز الاجتماع الذي يعقد على مدار يومين على العوامل الجيوسياسية والاقتصادية التي تعزز مجالات تنوع الطاقة، حيث أكد المشاركون على أهمية الدور الذي سيلعبه كل من قطاع النفط والغاز والقطاع النووي والطاقة المتجددة في توفير الطاقة التي تتناسب مع الاحتياجات المتزايدة في ظل التحديات التي يواجهها العالم. 

وعلى هامش المنتدى، قال سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية،: "نجح البرنامج النووي السلمي الإماراتي في ترسيخ قيم قوية في مختلف القطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم. وتأتي مشاركتنا في منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي لتبرز دور مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في دعم الاقتصاد المحلي وقطاع الطاقة في الدولة".

وأضاف الحمادي: "تواصل مؤسسة الامارات للطاقة النووية التركيز على أهدافها المستقبلية الثلاثة الخاصة باستدامة مشروع براكة للطاقة النووية السلمية، تطوير الكفاءات الوطنية المتخصصة الى جانب تعزيز معايير قطاع الصناعة ذات العلاقة، وتوفير طاقة نووية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة لدولة الامارات العربية المتحدة". واختتم الحمادي قائلاً: "استناداً إلى الجهة التنظيمية الاتحادية التي تخضع لها المؤسسة، نحرص على تطبيق معايير الأمن والسلامة في إنشاء أكبر برامج الطاقة وأوسعها نطاقًا في العالم، والذي يشمل بناء أربع محطات نووية متماثلة في ذات الوقت ".

وتجدر الإشارة إلى أن النسبة الكلية لإنجاز المحطات الأربعة الخاصة بمشروع الطاقة النووية السلمية في براكة وصلت إلى نحو 75%، ومن المقرر الانتهاء من  بناء محطات المشروع الأربعة عام 2020.