مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية يزور المحطات المرجعية في جمهورية كوريا

08.02.12

مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية يزور المحطات المرجعية في جمهورية كوريا

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 فبراير 2012: قام أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بزيارة إلى جمهورية كوريا الجنوبية هذا الأسبوع، للإطلاع على مجرى عملية إنشاء محطتي شين كوري الثالثة والرابعة، وهي المحطات المرجعية التي تعتمدها المؤسسة في إنشاء أول محطة للطاقة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وضم الوفد على رأسه كل من معالي خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومعالي الشيخة لبنى القاسمي، نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى جانب أعضاء المجلس وهم سعادة جاسم محمد الزعابي وسعادة محمد ساحوه السويدي والسيد ديفيد سكوت. كما رافق الوفد الإماراتي خلال الزيارة كل من سعادة سوك تشو، نائب وزير إقتصاد المعرفة لجمهورية كوريا الحنوبية، و جون يونغ بيون نائب الرئيس للشركة الكورية للطاقة الكهربائية، وجونغ شين كيم، الرئيس التنفيذي للشركة الكورية للطاقة النووية والكهرومائية، ، بالإضافة إلى سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

ويعد مفهوم “المحطة المرجعية” جزءً أساسياً من إستراتيجية مؤسسة الإمارات للطاقة النووية الخاصة بعمليات الإنشاء والتشغيل، وهو يضمن قيام كيبكو (الشركة الكورية للطاقة الكهربائية) ببناء محطات مطابقة للمحطات المرجعية مع استكمال التغييرات المطلوبة للتكيف مع الظروف المناخية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأية متطلبات خاصة أخرى للهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

وتقدم “المحطات المرجعية” لبرنامج الطاقة النووية في الإمارات مخططاً ومرجعاً أساسياً لعمليات الترخيص والإنشاء والتشغيل، والتي من شأنها أن تساعد مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على ضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والجودة وتحقيق كفاءة في الأداء.

هذا وتجري عملية إنشاء محطتي شين كوري الثالثة والرابعة، التي تعمل الشركة الكورية للطاقة الكهربائية على إنشائها وفقاً للجدول الزمني المحدد لها، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل الوحدة الثالثة خلال عام 2013. وتم منح التحالف الكوري التي تقوده الشركة الكورية للطاقة الكهربائية عقد المقاول الرئيسي في برنامج الإمارات العربية المتحدة للطاقة النووية السلمية. وسيعمل التحالف وفقاً للعقد بتصميم وبناء والمساعدة على تشغيل محطات الطاقة النووية لهذا البرنامج.